أخبار عاجلة

معركة الـ5 نجوم بين ليفربول ومانشستر سيتي في قمّة الدوري الإنجليزي

معركة الـ5 نجوم بين ليفربول ومانشستر سيتي في قمّة الدوري الإنجليزي
معركة الـ5 نجوم بين ليفربول ومانشستر سيتي في قمّة الدوري الإنجليزي

يستعد ليفربول ومانشستر سيتي لموقعة من العيار الثقيل على ملعب أنفيلد، في مواجهة على قمة الجدول في الدوري الإنجليزي الممتاز 2021-22 يوم الأحد.

الريدز هو الفريق الوحيد الذي لم يهزم في الدوري الإنجليزي في الوقت الحالي. لديهم أيضًا أفضل سجل تهديفي بعد ستة مباريات، حيث هزّوا الشباك 15 مرة. وفي الوقت نفسه، يتمتع مانشستر سيتي بأفضل سجل دفاعي، حيث استقبل مرماه هدفاً واحدًا وحافظ على نظافة شباكه خمس مرات متتالية.

لذا فإن المواجهة بين فريقين من أكثر الفرق تألقاً في المسابقة تعد بأن تكون مثيرة. وخرج نجوم أمثال ترينت ألكسندرأرنولد وإيلكاي جوندوجان بسبب الإصابة. لكن هناك الكثير من اللاعبين في كلا المعسكرين الذين يمكن أن يحدثوا فرقًا يوم الأحد.

وترصد صحيفة «عاجل» 5 لاعبين يجب الانتباه إليهم عندما يلتقي ليفربول ومانشستر سيتي:

1- محمد صلاح | ليفربول

محمد صلاح هو أحد أكثر اللاعبين تألقاً في أوروبا في الوقت الحالي. يتصدر جناح ليفربول تقريبًا كل إحصائيات هجومية في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، باستثناء التمريرات الحاسمة. بفضل أدائه الرائع، تم ترشيح صلاح لجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لشهر سبتمبر.

سجل خمسة أهداف لليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ حصل على تمريرات حاسمة. تم اختياره في فريق كأس الأمم الأفريقية للقرن الحادي والعشرين إلى جانب ساديو ماني. وفي سياق متصل يأمل الآن أن يضمن ليفربول الحفاظ على بدايته الخالية من الهزائم في موسم الدوري دون تغيير عندما يأتي مانشستر سيتي يوم الأحد.

2- ساديو ماني | ليفربول

ساديو ماني لم ُسجل في مباراتين متتاليتين هذا الموسم، لكنه لا يزال يسجل ثلاثة أهداف. تم اختيار المهاجم السنغالي في فريق كأس الأمم الأفريقية للقرن الحادي والعشرين، وهي شهادة على أدائه الرائع تحت قيادة مدربه الألماني يورجن كلوب.

يتمتع ماني بسجل جيد ضد الفرق الستة الكبرى في الدوري الإنجليزي الممتاز. لذلك يمكن للمرء أن يتوقع منه أن يشكل تهديداً للتسجيل ضد السيتي.

3- جواو كانسيلو | مانشستر سيتي

قد يكون جواو كانسيلو لاعب مانشستر سيتي لاعباً أساسياً في مواجهة ليفربول يوم الأحد. قد لا يكون أحد لاعبي السيتي ذوي الأسماء الكبيرة. لكن الظهير البرتغالي كان أحد أكثر اللاعبين إثارة للإعجاب هذا الموسم بالنسبة للأبطال الحاليين.

لقد أَكَّدَ تعدد استخداماته على الرغم من كونه ظهيرًا أيمنًا، فقد ازدهر في دور الظهير الأيسر هذا الموسم، حيث قدم بعض العروض الجيدة في هذا المركز. كانت انطلاقات كانسيلو الرائعة على الجهة اليسرى ضد تشيلسي ولايبزيج مثمرة بشكل رائع.

سوف يكون له دور رئيسي في الحفاظ على المتألق صلاح تحت المراقبة، وهي معركة قد تحسم بشكل كبير نتيجة اللقـاء.

4- فيرجيل فان ديك | ليفربول

غاب فيرجيل فان ديك عن مباراة ليفربول النهائية ضد مانشستر سيتي، والتي خسرها الريدز 4-1 على أرضه. كان الدولي الهولندي في حالة جيدة هذا الموسم بعد عودته من غياب طويل بسبب الإصابة. لذا سيبحث ليفربول عن نتيجة أفضل ضد حامل اللقب في الدوري الإنجليزي يوم الأحد.

لعب فان ديك كل مباراة لليفربول هذا الموسم، وأنتصر بـ 4.3 هوائيات لكل 90 وأكمل أيضًا 4.3 اعتراض لكل مباراة. اشتهر الْفَنَّانِ الدولي الهولندي بتمرير الكرات الطويلة من الدفاع إلى الثلث الأخير.

5 جابرييل خيسوس | مانشستر سيتي

تم استخدام جابرييل خيسوس على الأجنحة من قبل المدرب الإسباني بيب جوارديولا. يبدو أن المركز قد أظهر أفضل ما في المهاجم البرازيلي الشاب، حيث حصل على ثلاث تمريرات حاسمة من هذا المركز. كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ أكسبه أداء خيسوس جائزة أفضل لاعب في مانشستر سيتي لشهر أغسطس.

وقد وجد شباك المُنافسين مرتين في الدوري هذا الموسم، بما في ذلك أمام تشيلسي في اللقـاء التي أقيمت في الجولة السادسة. شارك خيسوس في 5 من ستة مباريات خاضها السيتي هذا الموسم، وظهر مرة واحدة على مقاعد البدلاء.

لا يوجد لاعب آخر قد سجل أهدافًا أكثر من خيسوس هذا الموسم مع مانشستر سيتي. لذلك يمكن أن يكون واحداً يجب الانتباه إليه ضد ليفربول يوم الأحد.

نشكرك لمتابعة "معركة الـ5 نجوم بين ليفربول ومانشستر سيتي في قمّة الدوري الإنجليزي" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ajel.sa وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : ajel.sa