أخبار عاجلة

جامعة نايف العربية توقع مذكرة تفاهم مع مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب

جامعة نايف العربية توقع مذكرة تفاهم مع مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب
جامعة نايف العربية توقع مذكرة تفاهم مع مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب

وقعت جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية مذكرة تفاهم مع مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب التابع لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب في واشنطـن لتعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك لمحاربة الإرهاب والوقاية من التطرف.

ووقع مذكرة التفاهم كل من رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية الدكتور عبد المجيد بن عبدالله البنيان ووكيل الأمين العام لمكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والمدير التنفيذي لمركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب فلاديمير فورونكوف، بحضور المندوب الدائم للمملكة العربية الريـاض لدى الأمم المتحدة رئيس المجلس الاستشاري لمركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب السفير عبدالله المعلمي.

وتهدف الاتفاقية المبرمة إلى تعزيز الجهود المشتركة بين الجانبين في دعم مساعي المجتمع الدولي لبناء القدرات الوطنية والإقليمية والدولية للتصدي لجرائم الإرهاب والتطرف.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ تأتي هذه المذكرة في سياق مساعي مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب لتعزيز التعاون الدولي بين مراكز التميز العاملة في مجال الْقَضَاءُ عَلِيَّ الأرهـاب.

وبين وأظهـــر فلاديمير فورونكوف أن مذكرة التفاهم ستعمل على تطوير العمل المشترك بما يدعم تنفيذ استراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب، وتنفيذ أنشطة مختلفة لبناء القدرات في مجالات أمن الحدود وإدارتها، ومكافحة تمويل الإرهاب والأمن السيبراني وغيرها من الأنشطة المتعلقة بمكافحة الإرهاب والتطرف.

وأشاد معاليه بالعلاقات الوثيقة بين مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية والتي تأكدت من أَثناء شراكة استراتيجية نفذ خلالها العديد من البرامج المشتركة التي أسهمت في مكافحة الجرائم الإرهابية بمختلف أنواعها.

مِنْ ناحيتة أَبَانَ رئيس جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية عن اعتزاز الجامعة بتوقيع هذه المذكرة مع مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، معداً ذلك تتويجًا لسنوات من العمل المشترك وتأكيداً على التزام جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية بدعم إستراتيجية الأمم المتحدة العالمية لمكافحة الإرهاب.

وأكد الدكتور البنيان أن جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية وانطلاقًا من خطتها الإستراتيجية 2019م - 2023م فإنها تولي أهمية خاصة لتطوير التعاون الدولي والشراكات الإستراتيجية الدولية تنفيذًا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية رئيس المجلس الأعلى للجامعة، وأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية العرب التي تؤكد دائمًا فتح آفاق جديدة في مجال التعاون العربي الدولي خاصة مع المؤسسات الأكاديمية والأمنية والمنظمات ذات العلاقة ببرامج الجامعة.

من نـاحيته أكد السفير عبد الله بن يحيى المعلمي أن توقيع مذكرة التفاهم بين الجامعة والأمم المتحدة، يأتي في سياق دعم المملكة العربية الريـاض المستمر للتعاون الدولي والإقليمي في الْقَضَاءُ عَلِيَّ الارهاب ، وتعزيزًا لدورها الريادي في هذا المجال، حيث انعكس ذلك في رعايتها الكريمة لجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، مشيداً بجهود مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب كمركز للتميز.

تَجْدَرُ الأشاراة الِي أَنَّةِ مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب يعد أحد مكونات مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، الذي أنشئ في سَنَة 2017 لقيادة تنفيذ توصيات الْقَضَاءُ عَلِيَّ الأرهـاب الصادرة من الجمعية العامة للأمم المتحدة، وتعزيز التنسيق والاتساق وتقديم المساعدة في بناء القدرات للدول الأعضاء، وتعزيز التنفيذ المتوازن والمنسق لاستراتيجية الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، وتوفير الفرص للبحث والتحليل بما في ذلك التحديات الناشئة في مجال الْقَضَاءُ عَلِيَّ الارهاب ، وإشراك المنتديات والشبكات الأكاديمية والمجتمع المدني ذات الصلة.

نشكرك لمتابعة "جامعة نايف العربية توقع مذكرة تفاهم مع مركز الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ajel.sa وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : ajel.sa