أخبار عاجلة

تحول من إعصار لـعاصفة.. عُمان تعلن تطورات شاهين

تحول من إعصار لـعاصفة.. عُمان تعلن تطورات شاهين
تحول من إعصار لـعاصفة.. عُمان تعلن تطورات شاهين

صـرحت اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة في عُمان دخول عين الإعصار المداري «شاهين» حاليًا بين ولايتي المصنعة والسويق مصحوبة بأمطار غزيرة جدًا ورياح شديدة سرعتها على جدار الإعصار مابين 120 و150 كم في الساعة.

وكشفت وكالة الأنباء العمانية، عن انخفاض تصنيف الإعصار المداري «شاهين» إلى عاصفة مدارية بسرعة رياح حول المركز من 55 إلى 63 عقدة. (102) إلى (116) كم، مشيرة إلى تأثيرات مباشرة بأمطار غزيرة ورياح شديدة السرعة على أغلب ولايات محافظتي شمال وجنوب الباطنة.

وفي أعقاب ذلك تشهد ولاية السويق قطع احترازي للتيار الكهربائي في بعض مناطق الولاية بحسب وكالة الأنباء العمانية.

وفي وقت سابق طالب المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة في عمان، الجميع بضرورة أخذ الحيطة والحذر والبقاء في المنازل، تجنبًا للمساءلة القانونية.

وفي غضون ذلك الأمر فقد أَوْضَح سلطنة عُمان، اليوم الأحد، عن تسجيل 3 حالات وفاة وفقدان آخرين خِلَالَ الإعصار المداري «شاهين».

وفي غضون ذلك فقد أَنْبَأَت وكالة الأنباء العمانية، أن المفقودين أحدهما طفل في تجمعات مائية، وانجراف الآخر بداخل مركبته بولاية العامرات.

فيما أفاد المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة، بوجود حالتي وفاة خِلَالَ انهيار جبل على سكن للعمال في منطقة الرسيل الصناعية.

نشكرك لمتابعة "تحول من إعصار لـعاصفة.. عُمان تعلن تطورات شاهين" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ajel.sa وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : ajel.sa