أخبار عاجلة

النيابة: 3 عقوبات تنتظر المتحرش أو محرضه أو مساعده.. ولا يجوز للضحية التنازل

النيابة: 3 عقوبات تنتظر المتحرش أو محرضه أو مساعده.. ولا يجوز للضحية التنازل
النيابة: 3 عقوبات تنتظر المتحرش أو محرضه أو مساعده.. ولا يجوز للضحية التنازل

قالت النيابة العامة، إن جَزَاءات التحرش؛ تصل للسجن لمدة 5 أعوام وغرامة مالية 300 ألف ريال، مشيرًا إلى لزوم إبلاغ الجهات المختصة في حالة الاطلاع على حالات التحرش لاتخاذ الإجراءات الجزائية.

وذكـر الحساب الرسمي للنيابة العامة من أَثناء موقع «تويتر»: «التحرش جريمة تصل عقوباتها إلى السجن لمدة خمس أعوام وغرامة مالية ثلاثمائة ألف ريال وقام بالنشر ملخص الحكم المقضي به على نفقة المدان حال اكتساب الصفة النهائية».

وتـابع: «يعاقب كل من حرض غيره، أو اتفق معه، أو ساعده بأي صورة كانت، على ارتكاب جريمة تحرش؛ بالعقوبة المقررة للجريمة».

وأكد أنه لا يحول تناول المجني عليه أو عدم تقديم شكوى دون حق الجهات المختصة، نظامًا، في اتخاذ ما تراه محققًا للمصلحة العامة، وذلك وفقًا لأحكام نظام الإجراءات الجزائية والأنظمة الأخرى ذات الصلة.

وأشارت إلى أن لكل من اطلع على حالة تحرش إبلاغ الجهات المختصة لاتخاذ ما تراه.

اقرا أيضًا:

نشكرك لمتابعة "النيابة: 3 عقوبات تنتظر المتحرش أو محرضه أو مساعده.. ولا يجوز للضحية التنازل" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ajel.sa وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : ajel.sa