أخبار عاجلة
رقم سلبي للاتفاق خارج أرضه أمام النصر -
رئيس وزراء باكستان يغادر جدة -

هل يمكن استخراج لقاح كورونا من الجسم بالحجامة؟.. مركز الطب البديل يرد 11:06 مساءً5 أكتوبر, 2021

هل يمكن استخراج لقاح كورونا من الجسم بالحجامة؟.. مركز الطب البديل يرد 11:06 مساءً5 أكتوبر, 2021
هل يمكن استخراج لقاح كورونا من الجسم بالحجامة؟.. مركز الطب البديل يرد
11:06 مساءً5 أكتوبر, 2021

محررو المناطق:

نفى المركز الوطني للطب البديل والتكميلي المعلومات المتداوَلة التي تدعي إمكانية استخراج لقاح فيروس كورونا من الجسم بواسطة عمل الحجامة بعد حصل اللقاح مباشرة، مؤكدا أن تلك الادعاءات مغلوطة، ولا جدوى منها.

وذكـر المركز إن الحقيقة العلمية المتعلقة بإجراء الحجامة لغرض سحب مكونات لقاح فيروس كورونا يُمنع فيها منعًا باتًّا إجراء الحجامة على موضع أخذ اللقاح (على الجلد مباشرة – موضع الوخز)، أو على أي مرض جلدي مثل (الدمامل – الخراج – البهاق – الصدفية.. وغيرها)، ولكن تُجرى على مواضع محددة من الجسم تحت إشراف ممارس معتمد ومرخص من قِبل المركز الوطني للطب البديل والتكميلي.

وأكد المركز عدم جدوى الحجامة في إخراج اللقاح من الجسم بأي حال من الأحوال، منوهًا بأهمية استقاء المعلومات الطبية من مصادرها الرسمية، وعدم الانجراف خلف الشائعات وتصديق ما يُتداول من أَثناء وسائل التواصل الاجتماعي من معلومات مضللة ومغلوطة، والإبلاغ عن المخالفات المتعلقة بممارسات الطب البديل والتكميلي من أَثناء القنوات الرسمية.

نشكرك لمتابعة "هل يمكن استخراج لقاح كورونا من الجسم بالحجامة؟.. مركز الطب البديل يرد
11:06 مساءً5 أكتوبر, 2021" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على almnatiq وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : almnatiq