أخبار عاجلة

انطلاق بطولة العالم لرفع الأثقال للشباب تحت 17 سنة بجدة

انطلاق بطولة العالم لرفع الأثقال للشباب تحت 17 سنة بجدة
انطلاق بطولة العالم لرفع الأثقال للشباب تحت 17 سنة بجدة

انطلقت بمحافظة جدة، أمس، بطولة كأس العالم لرفع الأثقال للشباب تحت 17 سنة، التي تنظمها وزارة الرياضة ممثلة بالاتحاد السعودي لرفع الأثقال، وتستمر حتى الثاني عشر من أكتوبر الجاري، بحضور رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال الدكتور مايكل إيراني، ورئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال محمد الحربي، وذلك بفندق ريتز كارلتون جدة.

وأكد رئيس الاتحاد السعودي لرفع الأثقال، أن استضافة المملكة للبطولة جاء بدعم كبير من القيادة الرشيدة، التي سخّرت كل الإمكانات من أجل أن تكون المملكة في مقدمة الدول التي تحتضن أهم البطولات والمسابقات العالمية، والتي منها بطولة العالم لرفع الأثقال.

وبين وأظهـــر أن نجاح المملكة في استضافة هذا الحدث العالمي؛ يعود لوجود ملف شَدِيد وكبير يحتوي على كافة المقومات التي تجعل الاتحاد الدولي لرفع الأثقال يوافق على استضافتنا لمنافسات البطولة، مشيراً إلى حصل الاتحاد السعودي لرفع الأثقال إشادات واسعة أَثناء حفل الافتتاح من رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال مايكل إيراني وأعضاء الاتحادات المشاركة، الذين انبهروا من الاستعداد الرائع الذي ظهر في البطولة أَثناء حفل الافتتاح، واليوم الأول من المنافسات، مؤكدين أحقية المملكة بهذه الاستضافة العالمية.

وأَبَانَ الحربي عن ثقته بنجوم المنتخب السعودي المشاركين في البطولة لتحقيق نتائج رائعة ومراكز متقدمة، والانتقال من المشاركة إلى المنافسة في لعبة رفع الأثقال .

وكان اليوم الافتتاحي للبطولة قد شهد تسجيل اللاعب الروسي أوليغ بروكوبييف اسمه كأول لاعب يُتَوِّجُ بميداليتين ذهبيتين في منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال للشباب تحت 17 سنة، بعد أن رفع وزن 83 كجم في منافسات الخطف لوزن 49 كجم، وتحقيقه لـ188 نقطة في المجموع، فيما حاز التشيكي ألكسندر دزوباك على الفضية بعد أن رفع 79 كجم، وتحقيقه لـ185 نقطة في المجموع، والكولومبي كيفن ديفيد ييبس بيت بالبرونزية بعد رفعه لوزن 79 كجم، ومجموع 183 نقطة.

وفي النتر اِنْتَصَرَ التشيكي ألكسندر دزوباك بذهبية منافسات 49 كجم، بعد أن رفع وزن 106 كجم، والروسي أوليغ بروكوبييف بالفضية بعد رفعه لوزن 105 كجم، والكولومبي كيفين ديفيد ييبس بيت بالبرونزية بعد رفعه لوزن 104 كجم، فيما حل السعودي أمجد الغانم في المركز الخامس، والأمريكي لوكود آرون بالمركز الرابع في الترتيب العام لوزن 49 كجم.

وفي منافسات اول يَوْمَ للسيدات لوزن 40 كجم، نالت التركية كيلتس إيزي الميدالية الذهبية في النطر، بعد أن رفعت وزن 55 كجم، والكولومبية إيسترادا صوفيا بالميدالية الفضية بعد أن رفعت 53 كجم، وجاءت الفلبينية هيبولتو جيانيث بالمركز الثالث والميدالية البرونزية بعد أن رفعت 52 كجم.

وفي الخطف، فازت التركية إيزي بالذهبية بعد رفعها لوزن 70 كجم، وذهبت الفضية والبرونزية للمنتخب المكسيكي، بعد فازت لاعبتاه كانتو ماريلي بالفضية بعد رفعها لوزن 67 كجم، وزميلتها لوبيز الكساندرو بالبرونزية بعد رفعها لوزن 66 كجم.

وفي المجموع نالت التركية إيزي الذهبية برصيد 122 نقطة، والكولومبية صوفيا بالفضية برصيد 118 نقطة، والمكسيكية كانتو ماريلي بالبرونزية برصيد 118 نقطة.

وشهدت المنافسات أول مشاركة دولية للسعودية رفيف مطلق في المنافسات.

وتستمر المنافسات في البطولة غداً الأربعاء بإقامة منافسات وزن 61 كجم بالمجموعة الثانية عند الساعة الـ10 صباحاً، ويشارك فيه الرباعان السعوديان ليث الباقر وجاسم الزوري، فيما يدخل الرباعان السعوديان علي مجيد ومحمد المرزوق في منافسات وزن 55كجم عند الساعة الواحدة ظهراً.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ سوف تقام منافسات وزن 45كجم لفئة السيدات عند الساعة الرابعة، وتختتم منافسات اليوم الثاني للبطولة بإقامة منافسات المجموعة الأولى لوزن 61 كجم، والذي متوقع أن يشهد منافسة كبيرة بين الرباعين، الذي سوف يكون محتدماً في هذا الوزن بتواجد الأمريكي موريس ميلر صاحب الرقم القياسي في رفعة النتر لوزن 55كجم برفعه 155كجم والمكسيكي أنتونيو كرازكو والتركي كان كاهريمان.

نشكرك لمتابعة "انطلاق بطولة العالم لرفع الأثقال للشباب تحت 17 سنة بجدة" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ajel.sa وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : ajel.sa