أخبار عاجلة

الحصيني يتوقع خريطة المناطق المتأثرة بالرياح والأمطار أَثناء الساعات المقبلة

الحصيني يتوقع خريطة المناطق المتأثرة بالرياح والأمطار أَثناء الساعات المقبلة
الحصيني يتوقع خريطة المناطق المتأثرة بالرياح والأمطار أَثناء الساعات المقبلة

توقَّع الباحث في الطقس والمناخ، عبدالعزيز الحصيني، اليوم الأربعاء، أجواء حارة نسبيًا نهارًا لطيفة فجرًا على معظم المناطق.

وذكـر «الحصيني» من أَثناء حسابه الرسمي بموقع «تويتر»،: «متوقع أمطار من خفيفة لمتوسطة على أجزاء من مكة والباحة وعسير وجازان والربع الخالي واليمن خاصة المرتفعات».

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ توقع رياح متوسطة السرعة بين القصيم وحائل وأجزاء من وسط وجنوب الغربية.

وعلى جانب آخر توقّع المركز الوطني للأرصاد، بتقريره لطقس اليوم الأربعاء، استمرار فرصة هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة تؤدّي لتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية على منطقة نجران (خرخير، شرورة).

ووفق التقرير يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول ومصحوبة برياح نشطة على مناطق جازان، عسير والباحة تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يتوقع تكون الضباب على السواحل الشرقية أَثناء الليل وساعات الصباح الباكر.

أما البحر الأحمر فيشهد رياحًا سطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة تصل إلى 45كم/ساعة على الجزء الأوسط، زِيَادَةُ الموج من متر لمترين، حالة البحر متوسط الموج يصل إلى مائج على الجزء الأوسط.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يشهد الخليج العربي رياحًا شمالية لشمالية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة، زِيَادَةُ الموج من متر لمتر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.

6 ساعات «أوف لاين».. ماذا حدث للعالم من دون فيسبوك؟

نشكرك لمتابعة "الحصيني يتوقع خريطة المناطق المتأثرة بالرياح والأمطار أَثناء الساعات المقبلة" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ajel.sa وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : ajel.sa