أخبار عاجلة

فرتيجلوب التابعة لـ أدنوك وأو سي آي تعتزم طرح حصة أقلية للاكتتاب العام

فرتيجلوب التابعة لـ أدنوك وأو سي آي تعتزم طرح حصة أقلية للاكتتاب العام
فرتيجلوب التابعة لـ أدنوك وأو سي آي تعتزم طرح حصة أقلية للاكتتاب العام

صـرحت شركة «فرتيجلوب»، اليوم الثلاثاء، نيتها طرح حصة 13.8% من أسهمها للاكتتاب العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية.

وسيتم فتح باب الاكتتاب، المتوقع أن يبدأ يوم 13 أكتوبرالجاري، أمام مواطني دولة الإمارات والمقيمين، والمؤسسات الاستثمارية المحلية والعالمية.

ووفقا لوكالة أنباء الإمارات (وام)، تعتبر فرتيجلوب أكبر مُصدّر بحري لليوريا والأمونيا في العالم، وأكبر منتج للأسمدة النتروجينية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من حيث طاقة الإنتاج.

وتأسست شركة «فرتيجلوب» في سبتمبر 2019 من أَثناء شراكة استراتيجية بين «أو سي آي» بحصة 58%، و«أدنوك» بحصة 42%، وهي تمتلك أربع منشآت للإنتاج على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تجعلها صاحبة أكبر طاقة إنتاجية للأمونيا في المنطقة.

وذكـر سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك ومجموعة شركاتها ورئيس مجلس إدارة فرتيجلوب: «يسعدنا الإعلان عن طرح حصة في فرتيجلوب للاكتتاب العام في سوق أبوظبي للأوراق المالية، والذي يأتي بعد النجاح الضَّخْمُ وَالشَّاسِعُ الذي شهده الطرح العام الأولي لشركة أدنوك للحفر. ويعلن هذا الإعلان على التزام أدنوك الراسخ بالمساهمة في بناء الاقتصاد الأنشط والأفضل عالمياً، ودعم وتشجيع القطاع الخاص».

من نـاحيته، ذكــر ناصف ساويرس، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمجموعة «أو سي آي إن في»، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة فرتيجلوب: «يسعدنا الإعلان عن نية طرح فرتيجلوب في سوق أبوظبي للأوراق المالية، والذي يشكل إنجازاً جديداً يضاف الى مسيرة الشركة في تحقيق الأنْتِعاشّ والتوسع منذ تأسيسها في سَنَة 2019. وتؤكد هذه الخطوة نجاح فكرة تأسيس فرتيجلوب التي أصبحت منصة مثالية للاستفادة من الفرص الناشئة والواعدة في اقتصاد الهيدروجين المتنامي وتحقيق تدفقات نقدية كبيرة».

وتمتلك فرتيجلوب منشآت إنتاج في دولة الإمارات ومصر والجزائر.

اقرأ أيضا| 

نشكرك لمتابعة "فرتيجلوب التابعة لـ أدنوك وأو سي آي تعتزم طرح حصة أقلية للاكتتاب العام" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على ajel.sa وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : ajel.sa