تمكين المحامين من دخول عموم المحاكم وإتاحة دخول المستفيدين لمحاكم

تمكين المحامين من دخول عموم المحاكم وإتاحة دخول المستفيدين لمحاكم
تمكين المحامين من دخول عموم المحاكم وإتاحة دخول المستفيدين لمحاكم

وجّه وزير العدل الدكتور وليد بن محمد الصمعاني بتمكين المحامين من دخول جميع المحاكم، وإتاحة دخول عموم المستفيدين لمحاكم التنفيذ لخدمتهم من مراكز الاستقبال، دون الحاجة للحصول على موعد مسبق.

وكشفت وبينـت وزارة العدل أن هذا القرار يأتي تزامناً مع تخفيف الإجراءات الاحترازية الصحية من الجهات المختصة، ومراعاةً لطبيعة عمل المحامين كأحد أفراد المنظومة العدلية، دون إخلال بالأحكام الواردة في الدليل الإجرائي لخدمة التقاضي الإلكتروني المتضمنة عدم جواز عقد جلسة أحد أطرافها حاضر في قاعة المحكمة والطرف الآخر في القاعة الإلكترونية.

وبيّنت الوزارة شروط الدخول للمقارّ العدلية؛ وهي أن يكون المستفيد قد أكمل جرعات لقاح كورونا، مع إبراز إِتْمام "توكلنا" قبل الدخول.

وفي غضون ذلك فقد أَنْبَأَت الوزارة أن هذه التجربة سوف يتم تقييمها أَثناء ثلاثين يوماً؛ للنظر في مناسبة تعميمها على جميع المستفيدين، لدخول جميع المقارّ العدلية؛ وفقاً لتوصيات الجهات المختصة في هذا الشأن.

يُأَبْلَغَ أن وزارة العدل تقدم 120 خدمة عدلية إلكترونية في القضاء والتنفيذ والتوثيق، دون الحاجة إلى زيارة المرافق العدلية.

نشكرك لمتابعة "تمكين المحامين من دخول عموم المحاكم وإتاحة دخول المستفيدين لمحاكم" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على سبق وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : سبق