أخبار عاجلة

هل يمكن التخلي عن ارتداء الكمامة بعد التحصين؟.. متحدث الصحة يجيب 11:42 مساءً5 أكتوبر, 2021

هل يمكن التخلي عن ارتداء الكمامة بعد التحصين؟.. متحدث الصحة يجيب 11:42 مساءً5 أكتوبر, 2021
هل يمكن التخلي عن ارتداء الكمامة بعد التحصين؟.. متحدث الصحة يجيب
11:42 مساءً5 أكتوبر, 2021

محررو المناطق:

حدد المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، اليوم الثلاثاء، التوقيت الذي يمكن للمواطنين فيه التخلي عن الكمامة، حيث أكد أن الأشخاص الذين تم تحصينهم بجرعتين من اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد سيتمكنوا من التخلي عن الكمامة قريبًا.

وذكـر “العبدالعالي” أَثناء مداخلة في برنامج “الشارع السعودي”، أن جائحة كورونا لا تزال مستمرة في العالم، ولذلك يجب الإبقاء على بعض الإجراءات الوقائية مثل ارتداء الكمامة، وذلك لحين نهاية الجائحة في العالم، لهذا يجب المحافظة على الإجراءات الاحترازية ومنها الكمامة.

وتابع: “إن التحصين بجرعتين يقلل احتمالات الإصابة، ولكن لا يمنعها، خاصة في ظل وجود أفراد لم يتلقوا كامل التحصين، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ شدد على لزوم الحرص على سلامة الفئات المستثناة من الحصول على لقاح كورونا”.

وفي وقت سابق اليوم، أكد متحدث الصحة أن المملكة تسير بموجب دراسات وأبحاث علمية، ولذلك أتاحت الجرعة المنشطة لبعض الفئات مثل مرضى زراعة الأعضاء والفشل الكلوي، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يتم التمهيد لإعطاء الجرعة الثالثة للفئات العمرية أكبر من 60 سَنَةًا ممن تجاوزوا 8 أشهر من وقت الحصول على الجرعة الثانية، مشيرًا إلى إمكانية إضافة فئات جديدة لمتلقي الجرعة الثالثة.

نشكرك لمتابعة "هل يمكن التخلي عن ارتداء الكمامة بعد التحصين؟.. متحدث الصحة يجيب
11:42 مساءً5 أكتوبر, 2021" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على almnatiq وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : almnatiq