أخبار عاجلة

بتراجع أكثر من 50 بالمئة.. إزاحة الستار قيمة بيع حقوق مباريات دوري المحترفين لـ"إس إس سي"

بتراجع أكثر من 50 بالمئة.. إزاحة الستار قيمة بيع حقوق مباريات دوري المحترفين لـ"إس إس سي"
بتراجع أكثر من 50 بالمئة.. إزاحة الستار قيمة بيع حقوق مباريات دوري المحترفين لـ"إس إس سي"

بَيْنَت وَاِظْهَرْت تقارير صحفية عن قيمة إيرادات رابطة الدوري السعودي للمحترفين للساحرة المستديرة من النقل التلفزيوني لمباريات الدوري، والتي تراجعت بنسبة 50%.

وحصلت الرابطة على ايرادات وفقًا لـ" الشرق الأوسط" تتجاوز 300 مليون ريال، وذلك بحسب البيانات المالية للرابطة سَنَة 2016، لكنها تراجعت أكثر من النصف.

وكشفت وبينـت أن حقوق النقل التلفزيوني الموقعة مطلع أغسطس الماضي، مع شركة الرياضة الريـاض "إس إس سي" لمدة سَنَة واحد فقط، بيعت من قبل الرابطة بنحو 18.6 مليون دولار (70 مليون ريال سعودي)، وهو رقم ضئيل جداً قياساً بالحقوق التلفزيونية التي وقعت أَثناء السنوات الـ15 السَّابِقَةُ.

وأشارت إلى أن آلية توزيع حقوق النقل التلفزيوني لم تتضح، إذ ربما سيحصل كل نادٍ على نحو مليون دولار في حال وزعت بالتساوي، فيما قد تحصل الأندية الأربعة الكبرى (الهلال والأهلي والاتحاد والنصر) على نحو 7 ملايين ريال، فيما سيوزع على الأندية الـ12 الأخرى المتبقي من المبلغ بالتساوي بينهم.

وأكدت أن شركة روشن العقارية ستدفع ما يوْشَكَ 14.6 مليون دولار للرابطة مقابل رعايتها للدوري السعودي، فيما ستدفع "روح الريـاض" 2.1 مليون دولار، أي نحو 8 ملايين ريال سعودي، علماً بأن هذا العقد يستمر لنحو 3 أشهر، لكنه قابل للتمديد في حال اتفق الطرفان على ذلك.

 

نشكرك لمتابعة "بتراجع أكثر من 50 بالمئة.. إزاحة الستار قيمة بيع حقوق مباريات دوري المحترفين لـ"إس إس سي"" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار 24 وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : أخبار 24