أخبار عاجلة

مستشار أمني يقترح حلاً للحد من أحداث "رمي القوارير والهتافات العنصرية" في الملاعب

مستشار أمني يقترح حلاً للحد من أحداث "رمي القوارير والهتافات العنصرية" في الملاعب
مستشار أمني يقترح حلاً للحد من أحداث "رمي القوارير والهتافات العنصرية" في الملاعب

اقترح مستشار أمني على وزارة الرياضة حلا يحدّ من إساءات الجماهير في المدرجات الرياضية والمتمثلة في: قذف قوارير المياه، ورمي المفرقعات النارية، وإطلاق الهتافات العنصرية تجاه اللاعبين والإداريين.

وأظهـر مدير شرطة محافظة جدة الأسبق، والمستشار الأمني، اللواء متقاعد عبد الله بن سمحة القحطاني لـ"أخبار 24" أنه نظرا لتكرر الإساءات في المدرجات الرياضية، فإن أحد الحلول المناسبة للحد منها، هو قيام رؤساء روابط الأندية الرياضية في المملكة، بتعيين مراقبين لهم في المدرجات لرصد الأحداث من بداية دخولهم وحتى الخروج من الملعب.

وبين وأظهـــر أن المراقبين يعملون على رصد المخالفين والقبض عليهم وتسليمهم للجهات الأمنية والتي بدورها تتولى الإجراءات النظامية تجاههم والتي أقترح أن يكون من بينها إلزام المخالف بغرامة مالية لردعه حتى لا يكرر ذلك.

وتـابع أن هذا الإجراء المقترح، هو بهدف تحميل العقوبة للأشخاص مرتكبي الإساءات الرياضية، بدلا من تضرر النادي وجماهيره كاملا، سواء بحرمان النادي اللعب بدون عشاق، أو نقل أول مباراة له إلى ملعب الخصم.

وأشار إلى أن هناك بعض الأشخاص المندسين وسط جماهير الأندية المنافسة، للنكاية بهم، ولتعريضهم للعقوبات النظامية، لذلك هذا الحل هو في صالح جماهير النادي في المقام الأول، إضافة إلى أنه في صالح الجهات الأخرى المعنية، مؤكدا أنه في حال تطبيقه سيحدّ بشكل كبير من مجريات الإساءات التي نراها بين الفينة والأخرى منذ أعوام طويلة.

نشكرك لمتابعة "مستشار أمني يقترح حلاً للحد من أحداث "رمي القوارير والهتافات العنصرية" في الملاعب" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار 24 وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : أخبار 24