أخبار عاجلة
رئيس وزراء باكستان يغادر جدة -

مستخدمو "واتساب" بعد تعطله يتوجهون لـ"تلغرام".. فكيف تنقل رسائلك بينهما؟

مستخدمو "واتساب" بعد تعطله يتوجهون لـ"تلغرام".. فكيف تنقل رسائلك بينهما؟
مستخدمو "واتساب" بعد تعطله يتوجهون لـ"تلغرام".. فكيف تنقل رسائلك بينهما؟

رَأَئت منصة "تلغرام" للتراسل الفوري، الأسبوع الماضي، إقبالاً كبيراً على تحميل تطبيقها لمستخدمي أجهزة أندرويد وآيفون، وذلك بعد الإحباط الشديد لتوقّف الخدمة لمدة 6 ساعات في إِتْمام "واتساب".

وبين وأظهـــر الرئيس التنفيذي لتلغرام، بافل دوروف، وفقاً لصحيفة "دايلي اكسبريس" البريطانية، أن التطبيق شهد زيادة قياسية في تسجيل المستخدمين؛ بأكثر من 70 مليون مستخدم من منصات أخرى في يوم واحد.

ويحمل كلا التطبيقين من الميزات ما يدفع الكثيرين إلى استخدامهما كمنصات للتراسل الفوري، ويتمتع مستخدموهما بخدمة مجانية مشفرة وآمنة وشديدة الخصوصية.

إلا أن تلغرام يتميز عن واتساب في حجم الملفات المرسلة؛ حيث يمكن إرسال ملف بحجم 1.5 جيجابايت من خلاله، فيما لا يتجاوز حجم الملف المرسل من أَثناء واتساب 160 ميجابايت.

كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يتيح تلغرام إجراء استطلاع رأي، وهو ما لا يوفره واتساب، كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ يصل عدد الأفراد الذين يسمح بإضافتهم إلى المجموعات ما بين 1000-3000 مستخدم، فيما لا يتجاوز عدد الأعضاء في مجموعات واتساب 256 مستخدما.

وتقابل مستخدمي هواتف آيفون وأندرويد مع توجههم نحو تلغرام مشكلة الاحتفاظ بمحتوى الرسائل الخاصة بهم على واتساب، فما خطوات نقل تلك الرسائل من "واتساب" إلى "تلغرام"؟

تبدأ الخطوات بفتح واتساب والدخول إلى محادثة فردية أو محادثة مجموعة، والنقر على اسم الشخص أو المجموعة أعلى الشاشة حيث تظهر الخيارات، ثم تحديد تصدير المحادثة "Export Chat"، وتحديد خيار تضمين الوسائط أو عدم تضمينها، ثم انتظار معالجة طلب تصدير المحادثة الذي يظهر قائمة المشاركة ومنها يتم تحديد إِتْمام تلغرام الرسمي المحدث، ثم تحديد نفس الشخص أو نفس المجموعة على تلغرام حتى تظهر رسالة تأكيد الطلب.

نشكرك لمتابعة "مستخدمو "واتساب" بعد تعطله يتوجهون لـ"تلغرام".. فكيف تنقل رسائلك بينهما؟" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار 24 وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : أخبار 24