أخبار عاجلة
مدرب برايتون: صلاح لاعب من كوكب آخر -

دراسة كندية تحذّر من ممارسة التمارين الرياضية قبل النوم مباشرةً

دراسة كندية تحذّر من ممارسة التمارين الرياضية قبل النوم مباشرةً
دراسة كندية تحذّر من ممارسة التمارين الرياضية قبل النوم مباشرةً

حذّرت دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة كونكورديا في مدينة مونتريال بكندا، من ممارسة التمارين الرياضية الشاقة قبل النوم مباشرةً، وذلك لتأثيرها على الجسم، ما يؤدّي إلى السهر والنوم عدد ساعات أقل.

وأشارت الدراسة، التي نشرتها مجلة "Sleep Medicine Reviews" الطبية، إلى أنه على الرغم من اختلاف دورات النوم لدى الجميع، فإن ممارسة تلك التمارين قبل ساعتين من ميعاد النوم المعتاد يمكن أن تعطل من أداء حركة العين السريعة "REM"، وبالتالي تسبب عدم القدرة على النوم.

من جانبها، أشارت الباحثة في مختبر PERFORM للنوم المشاركة في الدراسة، ميلودي موغراس، إلى أنه من أَثناء تحليل النتائج وقياسها على النظريات النفسية والعصبية؛ اختلفت مخرجات وبيانات المتطوعين من حيث توقيت التمرين ومستوى اللياقة البدنية ونوع التمرين.

نشكرك لمتابعة "دراسة كندية تحذّر من ممارسة التمارين الرياضية قبل النوم مباشرةً" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار 24 وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : أخبار 24