أخبار عاجلة
زلزال بقوة 6.5 درجة يضرب شمال شرقي تايوان -
فوضى وعدم وعي -

هذه الأمور يمكنك القيام بها كلما شعرت بالغضب

الغضبتؤدي ظروف الحياة والضغوط اليومية وتعامل الإنسان معها بشكل انفعالي إلى التأثير على صحة الجسد، كارتفاع معدل ضربات القلب والصداع والتعرق ومتلازمة تهيج القولون، وغيرها، ولذلك نستعرض في هذا التقرير الأمور التي يمكنك القيام بها إذا شعرت بالغضب.

تعامل مع نوبات الهلع

إذا تعرضت لموقف ضاغط وشعرت بالخوف الشديد والهلع، فعليك أن تذكر نفسك بأن هذا الأمر مؤقت، وأن تدرك أنها محاولات من جسدك للخروج من الأزمة.

تحقق من صحة أفكارك

غالبًا ما يكون الضغط العصبي الذي تتعرض له هو نتيجة لتركيزك على أسوأ السيناريوهات، وللتغلب على هذا الأمر ينبغي عليك التفكير في عدم وقوع هذا الأمر من الأساس، وأن السيناريوهات التي تفترضها هي أسوأ ما يمكن أن يحدث.

الغضب

تمارين التنفس

تساعد تمارين التنفس، على الشعور بالهدوء، فقط ركز على الشهيق والزفير بشكل متساوٍ من أجل إزاحة بعض الأفكار عن عقلك، وهو من شأنه أن يجعلك تخرج من دوامة الأفكار.

مهارات الاسترخاء

عندما تغضب يمكنك إغماض عينيك ثم تخيل مشهد للاسترخاء، يمكنك أيضًا التعافي بالكتابة، أو ممارسة طقوسك الخاصة للاسترخاء.

اعرف متى تطلب المساعدة

إذا كانت حالات غضبك متكررة ولا تستطيع السيطرة عليها، عليك أن تطلب المساعدة، قبل أن تقدم على إيذاء من حولك مثلا.

نشكرك لمتابعة "هذه الأمور يمكنك القيام بها كلما شعرت بالغضب" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار 24 وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : أخبار 24