أخبار عاجلة
الحصيني: غدا أول الوسم.. أهم مواسم الأمطار -

عُمان: وفّاة طفل في تجمعات مائية وفقد شخص آخر بسبب تأثيرات الحالة المدارية "شاهين"

اعصار شاهينلقي طفل مصرعـه اليوم (الأحد)، في تجمعات مائية بولاية العامرات في محافظة مسقط بسلطنة عمان، نتيجة لتأثيرات الحالة المدارية "شاهين".

‏‎وكانت وكالة الأنباء العُمانية أوْرَدَت في وقت سابق اليوم، أنه تم تسجيل حالتي فقدان إحداهما لطفل في تجمعات مائية، وانجراف شخص آخر بداخل مركبته بولاية العامرات.

وتشهد السلطنة اليوم تأثيرات مباشرة للحالة المدارية، على محافظتي مسقط وجنوب الباطنة، بأمطار تتراوح بين 50-110 ملم، ومن المحتمل أن تشهد المحافظتان أمطاراً غزيرة مصحوبة بهبوب رياح قوية، في حين يبدأ التأثير المباشر على محافظات أخرى برياح شديدة تصل سرعتها إلى 60 عقدة، وأمطار غزيرة من 200-500 ملم.

وقد إِحتَفَت مراكز الإيواء في ولايتي العامرات وبوشر عددًا من الأسر المتضررة جرَّاء الحالة المدارية، فيما تم إغلاق بعض المؤسسات الصحية بمحافظات مسقط وشمال الباطنة والظاهرة حتى بعد غدٍ الثلاثاء كإجراء احترازي.

من جهته، وجه المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة بعمان، بضرورة مراقبة الأطفال وعدم تركهم للخروج أثناء تأثيرات الحالة المدارية والابتعاد عن التجمعات والبرك المائية وأعمدة الكهرباء.

وبدأت الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع تنفيذ عمليات الدعم الفني والإسناد الهندسي للمواطنين والمقيمين في المناطق المتأثرة بالحالة من أَثناء توفير المولدات الكهربائية ومركبات شفط المياه والمعدات الفنية اللازمة.

عُمان: وفاة طفل في تجمعات مائية وفقد شخص آخر بسبب تأثيرات الحالة المدارية

عُمان: وفاة طفل في تجمعات مائية وفقد شخص آخر بسبب تأثيرات الحالة المدارية

عُمان: وفاة طفل في تجمعات مائية وفقد شخص آخر بسبب تأثيرات الحالة المدارية

نشكرك لمتابعة "عُمان: وفّاة طفل في تجمعات مائية وفقد شخص آخر بسبب تأثيرات الحالة المدارية "شاهين"" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار 24 وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : أخبار 24