أخبار عاجلة

إندونيسيا تختبر أول رحلة لطائرة تستخدم وقوداً مخلوطاً بزيت النخيل

إندونيسيا تختبر أول رحلة لطائرة تستخدم وقوداً مخلوطاً بزيت النخيل
إندونيسيا تختبر أول رحلة لطائرة تستخدم وقوداً مخلوطاً بزيت النخيل

أجرت إندونيسيا اليوم (الأربعاء) أول إِخْتِبَار طيران باستخدام وقود الطائرات المخلوط بزيت النخيل، وذلك ضمن مساعيها لإيجاد وسائل مبتكرة لاستغلال الوقود المستخرج من زيت النخيل الصالح للاستهلاك الآدمي.

وقطعت الطائرة التي تم تزويدها بالوقود المخلوط مسافة تتجاوز 100 كيلومتر من العاصمة جاكرتا إلى مدينة باندونج.

واحتوى الوقود الحيوي المستخدم في إِخْتِبَار الطيران 2.4% فقط من زيت النخيل لكن إندونيسيا تستهدف رفعها إلى 5% بحلول 2025.

وذكـر وزير الاقتصاد ايرلانجا هارتارتو في مؤتمر عقده عن بعد "إن إندونيسيا باعتبارها أكبر منتج تحتاج بالطبع لابتكار استخدامات لزيت النخيل ومنها تطوير الوقود الحيوي ووقود الطائرات الحيوي، ومواصلة برنامج دي100" في إشارة إلى وقود ديزل منتج بالكامل من زيت النخيل.

ولدى إندونيسيا في الوقت الحالي برنامج إلزامي لاستخدام الوقود الحيوي بإضافة 30% من زيت النخيل، وهي تحرص على التوسع في استخدام ذلك الزيت النباتي في الطاقة لتقليل واردات الوقود.

 

نشكرك لمتابعة "إندونيسيا تختبر أول رحلة لطائرة تستخدم وقوداً مخلوطاً بزيت النخيل" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار 24 وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : أخبار 24