أخبار عاجلة

لجنة إدارة الطوارئ والأزمات في الإمـارات تعتمد مبادرة "المدارس الزرقاء"

لجنة إدارة الطوارئ والأزمات في الإمـارات تعتمد مبادرة "المدارس الزرقاء"
لجنة إدارة الطوارئ والأزمات في الإمـارات تعتمد مبادرة "المدارس الزرقاء"

اعتمدت لجنة إدارة الطوارئ والأزمات في أبوظبي مبادرة "المدارس الزرقاء" من اجل تَدْعِيمُ المدارس في أبوظبي لتخفيف الإجراءات والعودة إلى العمليات التشغيلية الاعتيادية بناء على معدلات التطعيم.

تدخل هذه المبادرة حيز التنفيذ اعتبارا من الفصل الثاني من السنة الدراسية الحالية في خطوة تضع التطعيم ركيزة أساسية نحو التعافي وترسخ قيم الشفافية وتعزز التجربة التعليمية والاجتماعية للطلاب في المدارس.

و يمكن للمدارس التي تكون فيها نسبة التطعيم مرتفعة تخفيف الإجراءات تدريجيا، بما في ذلك تخفيف قيود التباعد الجسدي، وإجراءات ارتداء الكمامة، وزيادة سعة الصفوف والحافلات المدرسية، وعودة الأنشطة اللاصفية، والرحلات الميدانية.

و تضم مستويات التصنيف "البرتقالي" للمدارس التي لا تتجاوز فيها نسبة تطعيم الطلاب 50 بالمائة و" الأصفر" للمدارس التي تتراوح فيها النسبة بين 50 و64 بالمائة و" الأخضر" للمدارس التي تتراوح فيها نسبة التطعيم بين 65 و84 بالمائة و المستوى "الأزرق" للمدارس التي بلغت فيها نسبة التطعيم 85 بالمائة فما فوق.

و يمكن للأطفال حصل جرعات التطعيم مجانا في عدة مراكز على مستوى أبوظبي، بما في ذلك مركز تطعيم الأطفال في مركز أبوظبي الوطني للمعارض "أدنيك".. و يمكن حصل لقاح "فايزر-بيونتك" للأطفال من عمر 12 سنة ولقاح سينوفارم للأطفال من عمر ثلاث أعوام فما فوق.

نشكرك لمتابعة "لجنة إدارة الطوارئ والأزمات في الإمـارات تعتمد مبادرة "المدارس الزرقاء"" على مجلة مباشر ، نحن نسعى لتقديم أهم الاخبار من جميع المصادر الموثوق منها فى الوطن العربى ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ ، كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على أخبار 24 وقد قام فريق التحرير بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.
المصدر : أخبار 24